jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

تعرف على النظام الغذائي “الأمثل” في رمضان

2018-05-15 11:24:00

الأردن الآن -

 

 

يجب تقسيم الوجبات من الإفطار إلى السحور، وعدم تناول الطعام مرة واحدة .

 

     

قال استشاري التغذية العلاجية وأمراض السمنة، الدكتور هشام الوصيف، إن جسم الإنسان يأخذ احتياجاته من البروتينات والنشويات على 3 وجبات طوال اليوم في الأيام العادية.

 

وأضاف أنه في شهر رمضان تقل فترة الإفطار بسبب الصيام، ولذلك يجب تقسيم الوجبات من الإفطار إلى السحور، موضحًا أنه يجب عدم تناول الطعام مرة واحدة وتقسيمه إلى 3 أو 4 وجبات.

 

وأوضح الدكتور الوصيف في لقاء خاص مع “إرم نيوز” أنه يجب تناول كمية بسيطة عند الإفطار مثل كوب عصير أو كوب لبن مع 3 أو 5 تمرات، وبعد الصلاة تكون الوجبة الرئيسية والتي تحتوي على البروتينات والنشويات والخضار.

 

وتابع الوصيف أنه بعد صلاة العشاء والتراويح، يكون الجسم قد حرق جزءًا من الأكل، فنبدأ تناول الوجبة الثالثة والتي تتكون من حلويات أو فاكهة او عصائر لتعويض الجسم عن ما فقده من سكريات أثناء الصيام، مشددًا على ضرورة تناول السحور وهي الوجبة الرابعة وتكون بسيطة تحتوي على بروتين نباتي مثل الفول والجبنة والبيض والنشويات في صورة الخبز مع تناول كوب زبادي للحفاظ على المياه داخل الجسم.

 

وأشار استشاري التغذية العلاجية وأمراض السمنة إلى ضرورة الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة في رمضان، لأنها تسبب إجهاد المعدة وتشعر الإنسان بالتخمة والعطش.

 

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8%...قراءة
  • غارة إسرائيلية جديدة على مواقع لحركة حماس فى غزة...قراءة
  • الخارجية الفلسطينية: فتح التحقيق الفورى بجرائم الاحتلال يحتاج إلى وقت...قراءة
  • تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "إيبولا" شمال الكونغو...قراءة
  • داعش يعدم مسئولا فى قرية بمحافظة كركوك العراقية رميا بالرصاص...قراءة