jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

أسوة بأميركا.. غواتيمالا تنقل سفارتها للقدس

2018-05-17 02:02:00

الأردن الآن - نقلت غواتيمالا اليوم الأربعاء رسميا سفارتها في إسرائيل إلى القدس المحتلة، أسوة بالولايات المتحدة التي أثار قرارها غضبا فلسطينيا عبرت عنه الاحتجاجات الشعبية في الأراضي الفلسطينية واستدعاء ممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى واشنطن وسفراء دول شاركت في حفل تدشين السفارة الأميركية الجديدة.
وتم نقل سفارة غواتيمالا من هرتسليا قرب تل أبيب إلى مبنى الحديقة التكنولوجية في المالحة غربي القدس المحتلة، وحضر حفل افتتاح المقر الجديد رئيس غواتيمالا جيمي موراليس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ووصف موراليس نقل السفارة للقدس المحتلة بأنه يوم تاريخي في العلاقات بين بلاده وإسرائيل، في الوقت الذي أشاد فيه نتنياهو بهذه الخطوة، مشيرا إلى أن غواتيمالا كانت ثاني دولة تعترف بإسرائيل.

وباتت غواتيمالا ثاني دولة بعد الولايات المتحدة تنقل سفارتها للولايات المتحدة، ومن المقرر أن تقوم باراغواي بخطورة مماثلة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

والعام الماضي وقفت غواتيمالا مع الولايات المتحدة ضد مشاريع قرارات أو بيانات تدين إسرائيل في مجلس الأمن الدولي، كما أنها كانت واحدة من تسع دول فقط صوتت مع الولايات المتحدة ضد قرار تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، يندد باعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

قد وندد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بنقل سفارة غواتيمالا للقدس المحتلة، باعتباره انتهاكا للقانون الدولي.

وعلى خلفية نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة أول أمس، أعلنت الخارجية الفلسطينية اليوم استدعاء سفراء فلسطين لدى رومانيا والتشيك والمجر والنمسا، للتشاور. وقالت الوزارة في بيان إن سفراء هذه الدول شاركوا في حفل نظمته الخارجية الإسرائيلية في تل أبيب احتفاءً بنقل سفارة واشطن للقدس المحتلة (الجزيرة)

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8%...قراءة
  • غارة إسرائيلية جديدة على مواقع لحركة حماس فى غزة...قراءة
  • الخارجية الفلسطينية: فتح التحقيق الفورى بجرائم الاحتلال يحتاج إلى وقت...قراءة
  • تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "إيبولا" شمال الكونغو...قراءة
  • داعش يعدم مسئولا فى قرية بمحافظة كركوك العراقية رميا بالرصاص...قراءة