jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

اليعقوب: الفرصة متاحة لتصدير المقاولات الأردنية وعقد الائتلافات للمساهمة في اعادة الاعمار

2018-07-24 13:28:00

الأردن الآن - قال نقيب مقاولي الانشاءات الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب ان النقابة تسعى من خلال المعرض الدولي الثاني عشر للبناء والانشاءات والصناعات الهندسية، الذي ستنطلق فعاليته يوم الاثنين المقبل برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الى العمل على تصدير المقاولات الأردنية، والتي أثبتت قدرتها الكبيرة على تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة للحديث عن المعرض والمؤتمر المرافق له ، ان النقابة تعمل على تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه المقاول الأردني في العمل بالخارج، وتمكين المقاول الاردني من المساهمة في مشاريع اعادة الاعمار في دول الجوار.

واشار الى ان المعرض يقام للسنة الثانية عشر على التوالي في معرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار وبمساحة تزيد عن عشرة آلاف متر مربع، بمشاركة العديد من المسؤولين والسفارات وعدد كبير من رجال الاعمال والمستثمرين، ويهدف الى بناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص ومحاولة ربط هذه الشراكات لتفعيل الاقتصاد الاردني على المستوى الدولي ووضعه على خارطة العالم الاقتصادية، تنفيذا لرؤى جلالة الملك.

وبين ان النقابة تهدف من وراء تنظيم معرض البناء الى التعريف بقطاع الانشاءات الاردني والجهات المعنية بالقطاع والقطاعات المساندة له ، والتي تزيد عن 140 مهنة مساندة تعمل مع المقاولين الذين يقدر عددهم بنحو 2500 مقاول، من اجل تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والاطلاع على تجارب الآخرين والمشاكل التي تواجههم، اضافة الى عقد الاتفاقيات والصفقات مع المشاركين، بحضور نقابات واتحادات المقاولات العربية ووزير الاشغال الفلسطيني وممثلين عن جامعة الدول العربية واتحاد المقاولين العرب.

ولفت الى أهمية دور قطاع المقاولات الأردني في دعم الاقتصاد الوطني، حيث يساهم باكثر من 30% من الاقتصاد الوطني والناتج المحلي وفي رفد خزينة الدولة من العملات الصعبة، اضافة الى المساهمة في الحد من مشكلة الفقر والبطالة، من خلال توفيره لفرص عمل مختلفة، حيث يعمل حوالي ربع الاردنيين في هذا القطاع. وبين اليعقوب انه سيتم خلال المعرض عرض احدث وسائل التكنولوجيا الحديثة ورفد قطاع المقاولات باحدث الاليات والمعدات المستخدمة في البناء وجميع ما تتطلبه عمليات تنفيذ المشاريع الكبرى، وذلك بمشاركة دولية واسعة من الهند وتركيا ومصر واليابان وايطاليا وكوريا والسعودية وفلسطين والجزائر، اضافة الى المشاركات المحلية. وقال ان النقابة تطمح من خلال اقامة معرض البناء الاردني الى عمل ائتلافات مع مختلف الشركات عريبة كانت ام دولية، و"نتطلع ان تكون لنا الحصة الاكبر في تصدير المقاولات الى سوريا والعراق، وخاصة في ظل الامكانات المتوافرة، حيث اثبت المقاول الاردني كفاءة كبيرة في تنفيذ مختلف المشاريع سواء كانت مشاريع طاقة او بنية تحتية او علوية وغيرها من المشاريع".

من جانبها، قالت مدير عام شركة الروائع لتنظيم المعارض ،منى علقم، ان المعرض يشتمل على 120 شركة عارضة منها 80 شركة أردنيةواوضحت ان جلسات المؤتمر المرافقة للمعرض ستتناول مواضيع المساهمة في اعادة الاعمار وعمل ائتلافات بين شركات المقاولات، وتحويل الازمات الى فرص استثمارية اقتصادية تنعكس ايجابا على اقتصادنا والدول المشاركة.

ويشارك في المؤتمر والمعرض وفد من رجال الاعمال من ليبيا وسوريا والعراق، للاطلاع على فرص الاستثمار في المملكة، وعمل شراكات وائتلافات للمشاركة في اعادة الاعمار.

يشار الى ان هذا المعرض، الذي ستنطلق فعالياته الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين المقبل، يعقد على مدار أربعة ايام.

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • كتائب القسام تعلن حالة الاستنفار القصوى...قراءة
  • اعتداء على مركبة نائب مدير شركة دوائية في ناعور...قراءة
  • انفجار بالقرب من السفارة الأمريكية في بكين...قراءة
  • دوي انفجار ضخم بمحيط قاعدة تركية في ريف إدلب الجنوب الغربي...قراءة
  • 199 سورياً غادروا الاردن عبر معبر نصيب...قراءة