jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

تغيير مسار الحجاج الاردنيين لهذا العام

2018-07-25 16:52:00

الأردن الآن - أعلنت دائرة الحج والعمرة التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية استكمال الترتيبات والاجراءات اللازمة لموسم الحج لهذا العام.


وقالت الدائرة في بيان صحفي ان جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال موسم الحج للعام الماضي تمت دراستها ومعالجتها، ومتابعة الملاحظات والمقترحات التي وصلتها من الكوادر المرافقة لبعثة الحج الاردنية وشركات الحج والحجاج الاردنيين للموسم الماضي وتم الأخذ بها بعناية دقيقة.

وأضاف البيان أن الدائرة عملت على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التي ستقدم للحجاج الاردنيين من حيث المسكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومشاعر عرفات ومنى.

وأشارت الى انه تم تغيير مسار الحجاج لهذا الموسم من حيث مغادرة قوافل الحجاج أراضي المملكة الى مكة المكرمة مباشرة، في حين يكون مسار العودة بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج من مكة المكرمة الى المدينة المنورة والتي سيقيم فيها الحجاج أيام معدودة ثم العودة لأرض الوطن توفيرا للجهد والمال على الحاج خلال رحلة الحج.

وأكدت أن الحجاج سيقيمون ولأول مرة بفنادق بمستوى 4 نجوم تبعد عن المسجد الحرام بين 1200 الى 1500 متر، فيما تبعد الفنادق عن المسجد النبوي الشريف أقل من 400 متر.

وأشارت الدائرة الى انه سيتم تقديم خدمات الطعام والشراب للحجاج الاردنيين طيلة فترة تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة الى تقديم الخدمة ذاتها للحجاج في مشاعر عرفات ومنى، وهي عبارة عن وجبتي طعام يوميا ومشروبات باردة وساخنة، بحيث يخفف على الحجاج الجهد الجسدي والمادي وتمكينهم من التفرغ للعبادة.

وأوضحت الدائرة ان الحجاج سيمكثون نحو 15 يوما في رحلة الحج، ترافقهم بعثات إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية.

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • السماح بقبول معدلات (60% - 64.9%) على نظام الموازي في عدة جامعات...قراءة
  • وسط تشكيك دولي .. الرواية السعودية لمقتل خاشقجي لم تقنع سوى ترامب...قراءة
  • التربية: الخميس أخر موعد للراغبين برفع معدلاتهم...قراءة
  • الكلالدة: كلفة انتخابات الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار...قراءة
  • الضمان: التحميل والتنزيل "العتالة" مهنة خطرة...قراءة