jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

5 نواب يعلنون عن ترشحهم لرئاسة مجلس النواب "اسماء"

2018-09-04 16:32:00

الأردن الآن - اعلن خمسة نواب ظهر الاحد عن نيتهم خوض انتخابات رئاسة المجلس، جاء ذلك في اعقاب نهاية جلسة مجلس النواب في اولى جلساته للدورة الاستثنائية الثانية التي عقدت صباح اليوم.

وبحسب مصادر "جراسا" فقد اعلن كل من رئيس المجلس للدورة السابقة عاطف الطراونة عن ترشحه، وكذلك النائب عبد الكريم الدغمي والنائب احمد الصفدي والنائب مازن القاضي، والنائب عبد المنعم العودات.

ذات المصادر اكدت في معرض تعليقها على ترشح النواب الاربعة، بأن حمى المنافسة ستكون في أوجها لجهة اضطلاع الاسماء المذكورة في العمل النيابي خبرة وهم من الاسماء العريقة في تاريخ المجلس النيابي خلال الدورات البرلمانية الماضية.

وتبدو المؤشرات واضحة لجهة قوة موقف الطراونة والصفدي والدغمي في المعركة الانتخابية المرتقبة والمتوقع اجراؤها تشرين أول المقبل من هذا العام.

وتبدو الفرصة سانحة امام رئيس مجلس النواب للدورة السابقة المهندس عاطف الطراونة الذي يسعى الى التجديد للمرة الثالثة والضليع في شؤون رئاسة المجلس، يعتبر اول نائب منذ عام 1989 يرأس مجلسا نيابيا فيها رؤساء ثلاثة سابقين لمجالس نيابية.

ويتفق المراقب النيابي بأن الصفدي الذي شغل منصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب ايضا لاكثر من دوره يتمتع بتوافق نيابي واسع قد يسهم لتسلمه سدة رئاسة المجلس، في حين تتجه انظار الكتل النيابية باتجاه النائب الدغمي الذي شغل سابقا رئاسة المجلس ويتمتع بدراية كافية لادارة قبة الشعب.

في حين لا تقل فرصة النائب مازن القاضي والذي سجل حضورا نيابيا لافتا خلال دورات برلمانية ماضية وهو النائب الذي شغل منصب مدير الامن العام عام 2007.

اما النائب العودات فتعد تجربة انتخابات رئاسة المجلس مطمحا نيابيا سيما وان قنواته النيابية مفتوحة تجاه اكثر من كتلة نيابية اسس لها في الدورات السابقة.

 

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • ملخّص حديث "الرزاز" ببرنامج "ستون دقيقة"...قراءة
  • الغاء عقوبات 38 موظفاً في "آل البيت" واعادتهم للعمل...قراءة
  • الاعدام شنقاً لقاتل مدير مدرسة الجيزة...قراءة
  • رئيس الوزراء الياباني يفوز بولاية جديدة على رأس حزبه...قراءة
  • وفد إٍسرائيلي إلى موسكو لتسليم تحقيق في إسقاط الطائرة الروسيّة...قراءة