jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

منتخب السلة يهزم ‘‘شباب‘‘ غلطة سراي بعد اعتذار الكاميرون

2018-09-06 09:27:00

الأردن الآن - تغلّب المنتخب الوطني لكرة السلة على فريق غلطه سراي تحت 20 سنة بنتيجة 88-61 أمس الأربعاء، ضمن معسكره التركي تحضيرا للنافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2019 المقرّر إقامتها في الصين.

وكان من المقرر أن يلعب المنتخب الوطني مع نظيره الكاميروني أمس، إلا أن الأخير اعتذر عن هذه المواجهة صباحا، ليقرّر الجهاز الفني بقيادة المدرب سام دغلس، مواجهة فريق غلطه سراي الشاب.
على صعيد متّصل، وصل لاعب المنتخب الوطني أمين أبو حوّاس إلى معسكر الفريق في تركيا بعد انتهاء إجازته في الولايات المتّحدة، وسينخرط مباشرة في التدريبات استعدادا للاستحقاقات المقبلة، ويتبقى فقط التحاق المجنّس دار تاكر الذي يلعب في صفوف سان لورينزو الأرجنتيني المقرر وصوله يوم غد، لتكتمل صفوف المنتخب.
اعلان نقاط بيع تذاكر مباراة كوريا
أعلن اتحاد كرة السلة، عن أماكن نقاط البيع المخصصة لتذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام كوريا الجنوبية يوم الثالث عشر من الشهر الحالي ضمن منافسات النافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2019.
وكان الاتحاد قد طرح التذاكر إلكترونيا في وقت سابق عبر موقع "كراسي"، قبل أن يعلن ابتداء من صباح أمس عن نقاط البيع لشراء التذاكر المطبوعة في أماكن عدة أهمها مقر اتحاد اللعبة ومكتب الاستعلامات في سيتي مول، علما بأن الفرصة ما تزال سانحة لبيع التذاكر إلكترونيا عبر العنوان الآتي: www.karasi.com، وتبدأ أسعار التذاكر من 3 إلى 7 دنانير وفقا للدرجة.
وستقام مباراة كوريا الجنوبية عند الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس الموافق 13 أيلول (سبتمبر) الحالي بمدينة الحسين للشباب.
ويخوض المنتخب الوطني هذه الأيام معسكرا إعداديا في مدينة اسطنبول التركية، تحضيرا لمواجهة كوريا الجنوبية والصين التي تستضيف "صقور الأردن" في السابع عشر من الشهر الحالي.
الجزيرة يرتب أوراقه
من ناحية ثانية، يواصل فريق الجزيرة تحضيراته لانطلاق مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة السلة يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي، بعدما قدم أداء جيدا في مرحلة الإياب.
وكان الجزيرة قد جمع 7 نقاط من فوزين و3 هزائم في مرحلة الذهاب، وبرز في صفوف أكثر من لاعب تحت قيادة المدرب سيف البيطار.
وأكد البيطار، في حديثه لـ"الغد"، أن الجزيرة يسعى لضمان التواجد في المرحلة النهائية من الدوري (فاينال فور)، من خلال الحلول أولا أو ثانيا بنهاية مرحلة الذهاب، مؤكدا أن الفريق يكثف حاليا من استعداداته للمرحلة المقبلة، من خلال دراسة الحلول التي من شأنها التغلب على نقاط الضعف الفنية التي ظهرت في المباريات الخمس الأولى.
ويغيب عن تدريبات الجزيرة كل من محمود عابدين وجوردان الدسوقي المتواجدين حاليا في صفوف المنتخب الوطني، وعدا ذلك فإن صفوف الفريق مكتملة بوجود موسى مطلق وهشام الزيتاوي ومحمود ماف وسلطان بسام وغيرهم من اللاعبين المتواجدين في القائمة.
واعترف البيطار بأن الفريق عانى في المباراتين الأخيرتين له بالدوري من الرقابة الخانقة التي فرضها الخصوم على صانع الألعاب عابدين، الأمر الذي حد من عمليات الابتكار في صناعة الألعاب وإيصال الكرة للاعبين تحت السلة، إلى جانب منع اللاعب نفسه من الاختراق والتسجيل.
وكشف مدرب الجزيرة، أن التركيز منصب حاليا على حل هذه المعضلة من خلال تجربة أساليب متنوعة تضمن وجود بدائل فنية في حال تم فرض الرقابة مرة أخرى على مفاتيح اللعب، وأضاف البيطار أنه يتوقع أن يكون اللاعبين على قدر المسؤولية في مرحلة الإياب، وأشار إلى أن التدريبات تقام بصفوف مكتملة باستثناء الدوليين، بعد شفاء محمد شديفات الذي يتوقع له مدربه مستقبلا باهرا، من إصابة طفيفة.
الرياضي يجهز الطويل من خلال لقاء فلسطين
من المقرر أن يعمد الجهاز الفني في الرياضي إلى إشراك لاعبه يزن الطويل في مباراة فريقه الودية يوم غد أمام المنتخب الفلسطيني على صالة الأمير حمزة، من أجل الوقوف الوقوف على حالته البدنية والفنية إثر اكتمال شفائه من إصابة أبعدته عن مرحلة الذهاب في الدوري الممتاز.
وشارك الطويل بدقائق معدودة في مباراة واحدة للرياضي بالدوري، ولم يحصل على الوقت الكافي للانسجام مع بقية رفاقه في الفريق.
ويعد الطويل من اللاعبين المميزين في السلة المحلية حاليا، ومن المتوقع أن تسهم عودته لصفوف الرياضي في تعزيز قوة الفريق الذي افتقد في مرحلة الإياب لصانع ألعابه أسامة الفرج.
وقدم الرياضي أداء متذبذبا في مرحلة الذهاب، فخسر 3 مباريات آخر أمام كفريوبا المثقل بالإصابات، مقابل انتصارين فقط تحققا في الرمق الأخير.
يذكر أن المنتخب الفلسطيني يخوض حاليا معسكرا إعداديا في عمّان يجري خلاله مجموعة من المباريات الودية تحضيرا لانطلاق تصفيات كأس آسيا في البحرين.
شباب 3x3 إلى ماليزيا
إلى ذلك، غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة 3X3 أول من أمس إلى مدينة سايبرجايا الماليزية، للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 18 عاماً والتي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 9 أيلول (سبتمبر) الحالي.
وسيمثل الأردن في هذه البطولة كل من اللاعبين، ريان جراد وعمر بخاري وكريم قسوس وشاكر شبير.
وسيشارك في البطولة 19 منتخبا؛ حيث أوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب إندونيسيا والفريق المتأهل من التصفيات التي تسبق انطلاقة البطولة من بين منتخبات، منغوليا، إيران، غوام، هونغ كونغ وأوزبكستان.
وستكون هذه المشاركة كمحطة تحضيرية للمنتخب الوطني استعداداً لخوض منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الشهر المقبل؛ حيث أصبح هذا المنتخب أول فريق جماعي أردني يتأهل إلى إحدى الدورات الأولمبية على مر التاريخ.

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • الحكومة لن تتقاضى مبالغ مقابل الاقرار الضريبي...قراءة
  • وفاة عامل بمشروع صرف صحي في مرج الحمام...قراءة
  • السعودية تخصص الفي تذكرة لمباراتها مع الاردن لذوي ضحايا السيول...قراءة
  • امطار غزيرة بـ"جرف الدراويش" وتحذير من تشكل السيول...قراءة
  • الرمثا .. محتجون يغلقون الطريق الدولي بالاطارات المشتعلة...قراءة