jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

شكوى رسمية أمام "الجنائية الدولية" بشأن الجرائم التي إرتكبها الكيان الصهيوني

2018-09-11 15:52:00

الأردن الآن - أكّد أمين سر اللجنة التنفيذية ل​منظمة التحرير الفلسطينية​، ​​صائب عريقات،​ اليوم الثلاثاء، أن بلاده قدمت شكوى للمدعية العامة في ​المحكمة الجنائية الدولية​ بشأن جرائم إسرائيل، لافتاً إلى "أننا سنستمر بالعمل مهما بلغت درجة الاستفزاز والابتزاز تجاهنا".

 

وأوضح عريقات، في مؤتمر صحافي من رام الله، اليوم الثلاثاء، أن "الولايات المتحدة تعتقد أن إنكار الحقائق يلغي وجودها"، موضحاً أنها تعمل على تحييد "ملف اللاجئين، والقدس، والاستيطان عن أي مفاوضات مقبلة".

 

وأضاف أن "مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون استخدم لأول مرة في التاريخ مصطلح مشاريع سكنية لتشريع الاستيطان الإسرائيلي"، لافتاً إلى "إجراء مشاورات للتصدي لمختلف الإجراءات الأميركية والإسرائيلية لدى الهيئات الدولية، لوقف الاستيطان وتهجير أهالي خان الأحمر".

 

وانتقد عريقات بشدة الإدارة الأميركية، مشدداً على أنهم لن يخضعوا للابتزاز والإملاءات، وأنهم مستمرون في العمل مع الجنائية الدولية "مهما بلغت درجة الاستفزاز والابتزاز تجاهنا".

 

 

ولفت إلى أن "صفقة القرن لا يتم التفاوض حولها بل إنها تنفذ على الأرض"، مؤكدا أن "إدارة الرئيس دونالد ترمب عزلت نفسها تماماً عن عملية السلام واختارت أسلوب الإملاءات".

 

وفي الشأن الداخلي، شدد أمين سر اللجنة التنفيذية ل​منظمة التحرير على التهدئة، مؤكداً أن "التهدئة مصلحة فلسطينية عليا ولا يجب أن تقيم إسرائيل اتفاقات منفردة مع الفصائل الفلسطينية، والتعامل ككنتونات"، مبيناً أن "مصر تقوم بجهود كبيرة من أجل إنجاح المصالحة الفلسطينية".

 

وتابع: "يجب أن تكون لدينا حالة لإنهاء الانقسام بشكل فوري بين الضفة الغربية وقطاع غزة"، مشدداً في الوقت نفسه على أن قطاع غزة سيسقط "صفقة القرن"، ولكن أساس ذلك هو إنهاء الانقسام الفلسطيني.

 

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • ملخّص حديث "الرزاز" ببرنامج "ستون دقيقة"...قراءة
  • الغاء عقوبات 38 موظفاً في "آل البيت" واعادتهم للعمل...قراءة
  • الاعدام شنقاً لقاتل مدير مدرسة الجيزة...قراءة
  • رئيس الوزراء الياباني يفوز بولاية جديدة على رأس حزبه...قراءة
  • وفد إٍسرائيلي إلى موسكو لتسليم تحقيق في إسقاط الطائرة الروسيّة...قراءة