jordannow logo
JORDAN NOW TV - NileSat 12399 V
jordannow logo
jordan now logo
              

أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات الليل

2019-01-13 01:39:00

الأردن الآن - حذّر موقع طقس العرب؛ من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار، ودعت المواطنين للانتباه من حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم، لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر على نحو متفاوت مع ساعات العصر والمساء؛ إثر اشتداد في سرعة الرياح.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً، وتُصبح نشطة السرعة ومُثيرة للغبار، بخاصة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
كما يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، مساء، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في جبال الشراه، وتهب رياح نشطة السرعة في معظم الفترات، تترافق مع أتربة مُثارة.
وتتكاثر تدريجياً أثناء الليل كميات سحب على ارتفاعات مُختلفة في الشمال والوسط، في حين تتهيأ الفرصة لهطل الأمطار، بخاصة بعد مُنتصف الليل في الشمال، تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد، بينما تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.
أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 11 إلى 6؛ غرب عمان: من 10 إلى 6، إربد: من 11 إلى 8، جرش: من 10 إلى 7، السلط: من 12 إلى 8، عجلون: من 10 إلى 7، الزرقاء: من 11 إلى 7، المفرق: من 12 إلى 6، مأدبا: من 12 إلى 5، الكرك: من 11 إلى 5، الطفيلة: من 13 إلى 4، معان: من 13 إلى 1، العقبة: من 20 إلى 10، البحر الميت:من 19 إلى 13.

  التعليقات :

  • لا توجد تعليقات


  أضف تعليق :






  أخر الاخبار

  • القبض على 12 متورطاً بقضايا سرقات...قراءة
  • انشاء صندوق ادخار بدل دوام السبت لموظفي البلديات...قراءة
  • فقدان 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف في الرويشد...قراءة
  • جامعة عمان الاهلية تعلق الدوام ليوم غد الخميس...قراءة
  • وفاة معتمر أردني وإصابة 4 آخرين حالتهم خطرة بحادث سير في السعودية...قراءة